رقية القلب

منتدى رقية القلب

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بالتسجيل

الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل

إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جزاكم الله خيرا


    ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    شاطر
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الإثنين سبتمبر 13, 2010 7:06 pm





    اخواني الكرام سواء من افراد الاسرة او زوارها هناك امر جد خطير اصبح شائع في الفترة الاخيرة وعلى ظل التقدم والتكنولوجيا والشبكات العنكبوتية التي انتشرت في اوساطنا العربية المسلمة تفشت ظاهرة اخطر مما نتصور وهي الخيانة الزوجية عبر الانترنات والهواتف النقالة والكارثة الاكبر والاعظم انها من طرف الزوجة ايضا وانا من خلال طرحي لهدا الموضوع اردت ان افتح باب للنقاش فيه وبالاخص التي كانت عبر التشات والماسنجر فقد بتنا نرى العجب العجاب والكوارث العظام فنرى الواحد منا والعياد بالله يجلس بالساعات امام الجهاز لا يدري بحاله ولا يحس بوقته فاصبح نهارنا ليل وليلنا نهار وصار جلوسنا على حساب صلاتنا وقرأننا ومن هنا وطبعا تكون الفجوة والبعد عن الله وطريق الايمان .
    وقد جائتني فكرة طرحي للموضوع او بالاحرى القضية لما صرنا نسمع من قصص غريبة وعجيبة على ما يحدث من مشاكل في الاسر من تحت رأس الأخير ألى وهو الماسنجر وتوابعه وقد درست الموضوع طويلا وقرأت عليه كثيرا وقسمته الى عدة اقسام الشرعية منها والنفسية والاجتماعية والمالية وان شاء الله سنطرحها خطوة خطوة ومرحلة تلو الاخرى ويا رب يلقى الموضوع الصدى والقبول الدي يستحقه وان شاء الله نبدأ على بركة الله سبحانه وتعالى وبتوفيق منه


    مفهوم الخيانة الزوجية المنتشر بين الناس حالياً هو في الحقيقة مفهوم قاصر جداً، فالمفهوم الخاطئ المنتشر بين الناس يعتبر أن الخيانة الزوجية هي المقصورة على الزنا أو علاقة الزنا بين الزوج أو الزوجة وشخص أجنبي أو امرأة أجنبية، أي إنهم لا يتصورون الخيانة إلا في شكلها المادي القائم على علاقة جنسية بين زوج وامرأة أجنبية أو زوجة ورجل أجنبي.

    أما مفهوم الخيانة الزوجية التي نحن بصدد الحديث عنها، والمفهوم الذي نود تصحيحه للناس بشأن هذا الموضوع: أن مفهوم الخيانة الزوجية شرعاً يشمل كل علاقة غير مشروعة تنشأ بين الزوج وامرأة أخرى غير زوجته أو العكس فهي تعتبر علاقة محرمة سواء بلغت حد الزنا أو لم تبلغ، ويشمل هذا: المواعدات واللقاءات والخلوة وأحاديث الهاتف التي فيها نوع من الاستمتاع وتضييع الوقت بل حتى الكلام العابر واللقاءات التي تجري على سبيل العشق والغرام.

    هذا المفهوم الواسع للخيانة يجعل مفهومها أكثر دقة، لأننا لو بدأنا بمعالجة قضية الخيانة فقط بعد أن تصل إلى حدها الأقصى وهي جريمة الزنا، نكون كالطبيب الذي يعالج المريض بعد أن يصل لحالة ميئوس منها، لكن الشريعة الإسلامية جاءت فحرمت الزنا لكن ليس الزنا فقط بمعناه المباشر بل حرمت طرقه والسبل التي تؤدي إليه من باب سد الذرائع كالخلوة بالمرأة الأجنبية، والنظرة غير المشروعة لغير الحاجة وكذلك حرمت كشف العورات لأنها جميعها سبيل للزنا.

    إذاً حينما نريد معالجة الخيانة ينبغي أن نعالجها في أول مظاهرها ومن أصغر أشكالها، وليس بعد أن يستفحل الأمر ويصل إلى حده الأقصى وهو الزنا.


    حكم الخيانة الزوجية :

    تعتبر من أكبر المحرمات وكبيرة من الكبائر وإحدى السبع الموبقات، حتى إنه حينما بين الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف آيات المنافق أوضح من بينها أنه إذا أؤتمن خان بغض النظر عن نوع هذه الخيانة.

    وكذلك الزوجة أيضاً راعية في بيتها ومسئولة عن رعيتها وهي زوجها وأبناؤها فإذا ما ارتكبت جريمة الزنا أو خطت أولى الخطوات في طريقها تعتبر خائنة لأمانة الرعاية.


    ثبوت الجريمة :

    والخيانة الزوجية كجريمة ينبغي أن تنطبق عليها شروط شرعية كي تكتمل أركانها، وهذه الشروط هي العناصر المادية التي ينبغي توافرها في أي جريمة كالعمل: أي النية المسبقة للخيانة ، أداة الجريمة، إن الإثبات المادي للجريمة كوضع للتلبس أو أحاديث الهاتف المسجلة، وما إلى ذلك.

    فإذا ما اكتملت أركان الخيانة( الزنا) بالأدلة المادية بالبينة أو بالإقرار، ووصلت إلى علم الحاكم حكم على المتزوج أو المتزوجة بالرجم حتى الموت وهي عقوبة شديدة تتناسب وحجم الجرم الذي ارتكب، أما إذا لم تكن الجريمة قد اكتملت أو وصلت إلى حدها الأقصى ( الزنا) فلها عقوبة تعزيزية يقدرها القاضي.


    اللِعَان

    وعند ما يترجح لدى الزوج زنا زوجته دون أن يقدر على إثبات ذلك فقد أوجد الشرع الحنيف مخرجاً لهذا الزوج حتى يحمي نفسه من أن ينسب إليه من هو ليس من صلبه من الأبناء، فإذا علم يقيناً أن زوجته تخونه وهي لا تقر بجريمتها، فله أن يلجأ إلى اللعان، ويكون أمام القاضي.

    فإذا ما تم التلاعن بينهما حكم القاضي بالتفريق فيما بينهما مدى الحياة، ولا يحل للزوج أن يتخذها زوجة أبداً بعد ذلك وفي الوقت ذاته لو وضعت الزوجة طفلاً فإنه لا ينسب إلى الزوج وإنما ينسب للفراش ويحق له أن يرث أمه بعد وفاتها.




    هنا ننظر للجانب الشرعي من الخيانة وهي كما نرى محرمة تحريما قاطعا ولا نقاش فيه غير انه اصبح هناك تفنن في الخيانة مع انتشار الانترنات في البيوت وصار من السهل الخيانة دون ترك ادنى دليل سواء من قبل الزوج او الزوجة فيمكن مسح اي شيء فلا يبقى له اثر ولا يمكن كشف الامر من اي طرف وقد تستمر الخيانة لسنوات دون ان يعلم بها الطرف الاخر طبعا مع وجود الثقة العمياء التي تكون في قلب كل من الزوجين المخدوعين لكن ينسى كل منهما انه هناك من يراقب ويسمع ويرى ويعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور فربنا عز وجل اقرب الينا من حبل الوريد فيا لها من كارثة كبرى ونحن نعصيه وهو يرانا فيا ترى لو قبضت ارواحنا حينها ونبعث يوم القيامة خونة والعياد بالله فتكون الفضيحة على رؤوس الاشهاد .
    يا الله ارحمنا واسترنا وعافنا واعف عنا كيف سنلقى ربنا ونحن نعصيه ونخونه قبل ان نخون انفسنا فيا ايها الزوج الخائن اعلم انك تخون ثقة الله فيك حين قال لابليس عليه لعنة الله عبادي ليس لك عليهم سلطان وتخون بعدها نفسك وتحقرها في عين خالقها تبارك وتعالى .
    واعلمي ايتها الزوجة انكي تخوني ربكي الدي خلقكي واكرمكي وجعل لكي زوجا يصونكي ويحميكي ورزقكي منه الدرية الصالحة وغيرك تنتظر وتحلم وتحسدكي على ما انتي فيه وتخوني بعدها زوجكي المسكين الدي يدهب ليشقى ويعمل ليؤمن لكي ولاولاده قوت يومكم وتخوني نفسكي وتحقريها وتدوسي على كرامتكي باقدام نتنة اسال الله تعلى العفو والعافية
    لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله اي تطور هدا واي رقي في ظل هده المعاصي التي نواجه بها ربنا يوم يقوم الحساب ونقول فعلنا وفعلنا وتشهد علينا حواسنا واطرافنا وتنطق كل اعضائنا بما كنا نفعل
    نستغفر الله ونتوب اليه

    يتبع .......مع الناحية النفسية والاجتمعاية من الخيانة الزوجية



    عدل سابقا من قبل رقية القلب في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:16 pm عدل 1 مرات



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    سفيان عادل
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 3399
    العمر : 45
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5863
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 398
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100


    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف سفيان عادل في الإثنين سبتمبر 13, 2010 10:12 pm

    بارك الله فيكي رقية القلب ملف شامل فيه الكثير من الاشياء المعبرة
    نسأل الله تعالى الحفظ والثبات على الحق



    فلما قسى قلبي وضاقت مذاهبي...........جعلت رجائي نحو عفوك سلما
    تعاظـمني ذنبي فلمـــا قرنـته .......... بعفوك كان عفوك ربي أعظما
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 8:13 pm

    إخواني الكرام بعد طرح الموضوع من الناحية الشرعية وان شاء الله سوف نتطرق لكل جزء ونتحدث فيه بشكل اوسع وان شاء الله تكون أمثلة من الواقع عايشناها وسمعنا عنها وربما هناك من عاشها وشهد احداثها فيا ليت يكون الموضوع صفحة بيضاء كل منا يخط كلماته بقلبه قبل يده ونسال الله تعالى ان يكون خالصا لوجهه الكريم ونسعى لنشر الوعي في اوساطنا ومجتمعاتنا ولما لا لنغير نحن ومن هنا وكل واحد في بيته المنكر ما استطعنا اليه سبيلا فلنضع يدا بيد نحو رضا الله وطاعته وحسن عبادته .

    آثار الخيانة الزوجية على الأسرة و المجتمع



    من الآثار على الأسرة:

    · قد تؤدي إلى دمار الأسرة فقد يحدث الطلاق إذا اكتشف الطرف الآخر الخيانة خاصة لو كان الطرف الخائن هي الزوجة فعقل الرجل وقلبه وعقيدته وعرفه لا يتحمل الفكرة ونرى هنا الطلاق الفوري وايضا تحدث الكثير من الحوادث كالقتل الفوري انتقاما للشرف الدي ديس عليه
    فمسائل الشرف و العفة حساسة جداً في مجتمعاتنا و شرعنا، فقد يقتل الرجل زوجته إذا اكتشف أنها تخونه، وان كانت الخيانة بالكلام فقط او حتى بالمشاعر .

    · فقدان التوازن العاطفي و النفسي بين الزوجين


    · فقدان الثقة و التي هي من أهم أسس النجاح في العلاقات الزوجية.

    من الآثار على المجتمع:

    · الفوضى الأخلاقية التي يمكن أن تحدث إذا انتشرت الخيانات

    · تشتت الأسرة و انتشار الضغائن لأن الخيانة و خاصة عند انتشار أخبارها لا تقتصر آثارها على الأسرة بل على أهالي كل طرف و يتلوها فضيحة اجتماعية أحياناً و قد يمتد ذلك الأثر أجيالاً. فسيتردد مثلاً الشاب أن يخطب فتاة إذا علم أن أمها خانت أباها يوماً و ستتردد الأسرة أن توافق على خطيب لوالده علاقات مشبوهة خوفاً ان يكون مثل والده و هكذا ... هنا نرى الاثر على الذرية كيف يمتد الى اجيال قادمة بسبب فقدان الوعي وسوء الاخلاق والتصرف من الطرفين .
    ومنها ايضا يكون التقليد و المحاكاة و ما يتبع ذلك من انتشار للفاحشة فقد تقلد البنت أمها و تقيم علاقات إذا علمت أن أمها لديها علاقات جنسية مثلاً، و قد يفعل الشاب نفس الأمر إذا وجد والده يخون أمه و هكذا.




    ربما يجب ان يكون الموضوع لعدة صفحات وعدة اجزاء حتى نعطيه حقه الذي يستحقه ويستوعب الكل خطورة الامر فربما نركز بشكل اكبر على الخيانة في الانترنات ومن ثم نتوسع لابعد من ذلك والله المستعان .
    قد يسال أحدكم لماذا الانترنات فاجيب لانها اسهل انواع الخيانة فهي ببساطة تكون في البيت وامام الجهاز والزوج او الزوجة غائب ولما تقوم لا تترك اثرا لما كانت او كان يفعل فهنا انتشرت العلاقات والحب المزيف في النت وعبر وسائل التعارف من ماسنجر وغيره من اساليب التشات المتعارفة فهي اشهر من النار على العلم فالكل يعرفها حتى من هم ليس لديه النت في البيوت فيقصدون مقاهي الانترنات ويصرفون المال الذي هو اولى ان يصرف للاولاد فهم الاحق به ويكون التعارف بين الجنسين وطبعا كلنا يعلم تلك القصص التي تحدث بين الشاب والفتاة من حب وغرام وهيام وعشق وتتطور الامور والكمرات تشتغل والشهوة تفعل فيهم ما تفعل ومن ثم يكون الادمان وطبعا والاكيد لا اثر فلا احد يرانا ......الا الله .....الله......الله ضع تحتها الاف السطور فربنا يرانا ويسمعنا .
    هنا اقصد الغير متزوجين لكن صرنا نسمع عن زوجات وازواج يتحدثون مع الجنس الاخر بحكم الاخوة في الله والصداقة والله بريء من هاته الاخوة فهم اولياء الشيطان والعياذ بالله فقد سمحت لنفسها ان تتكلم مع غير زوجها وصارت تقارن بينهما وتحركت مشاعرها تجاهه وصار حب حياتها الوحيد تسهر معه ومن اجله ولا تصبر عليه ولا تطيق فراقه وذالك المسكين في شغله يجهل ما يحدث من ورائه بين زوجته ومن داس بيته دون اذنه وداس على شرفه ودنسه بالوحل والتراب وفي المقابل نفس الشيء غير ان الرجل مباح له التعدد وبطبيعته يمكن ان يستوعب غير زوجته من النساء طبعا لا نبرر له خيانته وفعل ما حرم الله له ولكن هناك طريق يمكن ان يسلكه فيحلل حراما واقعا فيه لكن هنا اقصد المرأة كيف بها تفكر وعقلها قبل وتمادت في مشاعرها وخانت من هو عند الله شريك حياتها فيا ليتها تعلم انها بفعلها هذا تودي بنفسها الى الهلاك والانحراف والى جهنم وبئس المصير .
    والله ومن وجهت نظري وانا مسؤولة على ما اقول امام رب العالمين وساحاسب على كل كلمة اقولها واكتبها كل خائنة حقيرة وتشمئز منها النفس ومنبوذة وتستحق ان يقتلها زوجها لو اكتشف امرها لو تمادت في خيانتها له فهي عند ربها ملعونة والعياذ بالله.

    الاطفال اين هم من كل هذا تشتت اسري وفوضى عارمة ومشاكل لا تنتهي وتذمر من كل شيء وثقة ماتت بين الاوبين فيغرقون مع كل هذا ويصبحون الضحية الاولى والاخيرة من كل ما يحدث .....



    يتبع ان شاء الله ......مع اجابة للسؤال التالي



    هل يمكن ان تتزوج بمن تعرفت عليها فالنت او من خانت زوجها ؟؟؟؟؟؟؟



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 10:42 pm

    اخواني الكرام
    قبل السرد في الاجابة على السؤال المطروح أنفا فقط احببت ان اتطرق لبعض النقاط المهمة وللامانة كنت قد قراتها في احدى المنتديات وهي امور شرعية تخص العقوبات التي تقع على الزاني والزانية وطبعا الزنا طبقات ومراتب ان شاء الله تكون لنا وقفة معها باذنه تعالى


    بداية لفت انتباهي هاته العبارة او الجملة التي تتحدث عن عقوبة من زنى بامراة متزوجة وهمو متزوج اي يكون الزانيين محصنين :

    نصف عذاب هذه الأمة في القبر هذا غير ان الله يحكم الزوج في حسنات من خانه في عرضه فهل تعتقدون أنه سيترك منها شيئا هذا غير غضب الرحمن والفضيحة على رؤؤس الأشهاد وعلى رؤؤس الخلائق كل ذلك لأجل ساقطه فأين عقول هؤلاء أعوذ بالله من الخذلان

    لا اله الا الله هل ركزتكم في الجملة وياخذ الرجل من حسنات من خانه مع زوجته وهنا نركز على كلمة خانه فالخيانة مربوطة بالزنا وتوابعه من كلام في الحب والغزل والنظر الى مفاتنها وممارسة الحب معها ولو من بعيد مع التطور الحالي فاصبح الحب يمارس بكل انواعه وهو يعلم انها زوجة غيره ويسمح لنفسه ان يكلمها ويتودد اليها ويدوس بساط رجل جاهل بما يحدث غافلا عما يدور من وراء ظهره بين زوجته الخائنة ورجل اجنبي عليها امرها الله سبحانه وتعالى ان تتستر امامه ولا تنكشف عليه وهي وبكل وقاحة وعدم خوف من ربها تفعل معه الفاحشة والعياذ بالله

    اي جراة هاته .....يا رب لطفك بنا ا تفعل وباي حكم باي عرف وباي دين استندت وحللت ما حرم الله عليها وقد زين الشيطان سوء عملها واصبحت الضحية المسكينة كيف لا وهي تعيش مع رجل لا تحبه بينما قلبها اختطفه منها رجل أخر لا يمكن ان تتزوج به لكن ................
    ربما هناك حل فلنرى ولنفكر يمكن ان تطلق زوجها وتتزوج به او هو يمكن ان يتزوجها مع زوجته فقد تعرف عليها في الانترنات واحبها حبا كبيرا ولا يمكن ان يعيش من دونها .



    فنطرح عليه السؤال التالي :
    هل تتزوج بها حقا لو تطلقت من زوجها او فسخت خطبتها ان لم يكون قد دخل عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    او تتزوجها ان لم تكن قد تزوجت من قبل ؟؟؟؟؟؟؟

    هنا السؤال يطرح نفسه ولننتظر الاجابة المعروفة طبعا
    اذكر في احد المرات وفي قناة عربية لبنانية كانت هناك حصة شبابية تتحدث عن العلاقات بين الشباب طبعا الموضوع كان غير مرتبط بالخيانة لكن ....كان استطلاع في الشارع البناني حينها حول الشباب وهل يمكن ان يتزوج الشاب بصديقته وعشيقته فكانت الاجابة وبنسبة كبيرة تكاد تكوت مئة بالمئة انه لا اتزوج وانا اذكر حينها شاب قال بالحرف الواحد : لما اتزوج اختار واحدة كويسة ...... واذكر انه كان صغير في السن وعلق انه افتاة التي تصاحب الشاب ليست متربية ولا بنت ناس فما بالك بالخائنة كيف يتزوجها الرجل ويثق فيها وينام مطمئن القلب من جهتها ولا يفكر للمرة المليار في اليوم الواحد في ماذا تفعل ومع من تتحدث وووووو...............
    واضا نقطة اخرى او سؤال اخر يطرح نفسه هل هي المراة التي انت مستعد لتواجه زوجتك واهلك ومجتمعك وتستحق ان تقتحم وتشاركك حياتك وتكون ام لاولادك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا جد اكيدة وعلى يقين ان الاجاااااااااااااااااااابة .....
    لا وألف لا بل ومليارات لا

    واتمنى ان تشاركوني الراي خاصة في هذه النقطة وخيانة المرأة بشكل خاص جدا طبعا دون ان ننسى خيانة الرجل وهي لا تقل أهمية على سابقتها فالكل سيان امام الله من حيث المعصية .

    يتبع ...............ان شاء الله عن اسباب الخيانة ومحاولة إيجاد حلول



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    NADIA
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 1979
    العمر : 35
    اسم البلد : algérie mon amour
    المزاج : Très calme
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5704
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 117
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100

    وسام التميز :



    صورة المنتدى

    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف NADIA في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:39 pm

    اولا اريد ان اشكرك اختى رقية على هذا الطرح المميز موضوع فعلا يستحق التثبيت والمشاركة فيه

    لقد طرحتى الموضوع بشكل جيد وتطرقتى الى كل الجوانب

    اما بخصوص السؤال الخيانة بكل اشكالها غير جائزة سواء كانت فى النت او فى الواقع
    وانا عن نفسى لا احترم هذا النوع من الرجال او النساء
    لى عودة للموضوع

    تقبلى تحياتى
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:40 pm



    اخواني الكرام هنا وفي هذا الجزء من الموضوع سنطرح باذن الله تعالى وننظر في الاسباب والعوامل التي تدفع بأحد الزوجين للخيانة ولا نقول مبررات بل دوافع لانه ليس هناك مبرر لهذا الفعل الشنيع

    ونبدأ بأول سبب وهو للطرفين طبعا ألا وهو البعد الديني والفراغ الذي يعيشانه دون ذكر وطاعة لرب العباد ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا فالبعد عن الله سبحانه وتعالى وعدم استشعار الخوف منه وانعدام الرهبة في القلب وقلة الايمان وضعف النفس والابتعاد عن سنة محمد صلى الله عليه وسلم وهجر القران الكريم وهجر صلاة الفجر في وقتها فمن لم يصلي الفجر في وقته اصبح خبيث النفس كسلان والبعد عن مجالس الذكر والصحبة الصالحة وقطع الارحام وعقوق الوالدين كلها بل هي من اهم الاسباب التي تدفع للخيانة الزوجية . فقد كنت قرات عدة مواضيع عن الاسباب لكن رايت انها تبدا من هنا ونقطة البداية تكون بالبعد عن الله سبحانه وتعالى فتصبح ذنوب الخلوات من اكبر المعاصي التي تودي بنا للهلاك والوقوع في رذيلة خيانة الله سبحانه وتعالى قبل خيانة الزوج لزوجته والعكس صحيح
    فنرى عدم قناعة الزوج بزوجته ونفس الشيء من قبلها وهنا تكون المقارنة بالاخرين وطبعا بل والأكيد سيجدون الفرق لأن الشيطان يكون قرينه وقد ساء قرينا
    وهناك اسباب اخرى وعوامل نفسية كالإهمال والبرود العاطفي والجنسي والانشغال الدائم خاصة من الزوجة فنراها طول الوقت في المطبخ ومع الاولاد ومنظرها طبعا غير منظم وغير مهندم وريحها كريهة وشعرها منكث فماذا يرى منها زوجها في المقابل تكون عشيقته او صديقته في ابهى حلة تغريه بجمالها وتنبهه للنقص الذي في زوجته فيتمادى في خيانته ويشعر معها برجولته وتكون الكوارث العظام وفي غياب النقاش والمواجهة وكيف انه لا بد ان يكون كل منا مرأة أخيه نرى الفجوة تكبر كل مرة ويوما بعد يوم . وان شاء الله نرجع لهذه النقطة لما نذكر الحلول
    وبخصوص خيانة الزوجة والله لا اكاد اجد اسباب كيف يكون لها اسباب لخيانة زوجها فلو كان دائم الغياب اين انتي من قول وحفظته في عرضه
    ولو قلنا قلة اهتمامه اين دوركي في جعل بيتكي جنة زوجكي فيكون متلهف للرجوع اليكي ليمتع ناظريه بزوجة حسنة المظهر والسلوك ولو قلنا قسوته اين لينكي وحنانكي ولو قلنا بخله وضربه لكي اين انتي من الصبر والمجاهدة في بيتكي ولو قلنا ....ولو قلنا .... بل لا نقول لكي الا كلمة واحدة كيف سمحتي لنفسكي بالكلام مع غيره والتفكير فيه وكيف كنتي تحسين نفسكي وانتي تنطقين بكلمت أحبك لغير من جعله الله لكي زوجا بميثاق غليييييييظ فكيف بالله عليكي ستقابلين ربكي يوم يقوم الحساب وتحملين لواء خائنة زوجها فربما تعيشين وتموتين وزوجكي لا يعلم لكن يومها سيعلم الكل وتكون فضيحتكي على رؤوس الاشهاد ..... لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله .
    نسال الله تعالى الهداية لازواجنا وزوجاتنا والعودة للطريق السوي
    يتبع ان شاء الله تعالى .........مع محاولة ايجاد الحلول





    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    sabrina
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد الرسائل : 457
    العمر : 42
    اسم البلد : الجزائر
    المزاج : عادي
    نــقــاط الـتـمــيــز : 4025
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 61
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 24/01/2009
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100

    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف sabrina في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 1:35 pm

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    نشكركي حبيبتي عل الموضوع و التحليل و الدلائل و كل حرف كتبته و بارك الله فيكي و في زوجكي و ابناءك و دمتي تنصحيننا و ندعو من الله عز وجل ان يثبتنا دنيا و اخرة
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 2:13 pm



    اخواني الكرام بعد طرح موضوع الخيانة من عدة جوانب وان شاء الله تعالى سنناقش كل نقطة على حدى بأكثر تفصيل وان شاء الله يلقى قدره وقيمته من قبلكم . وصلنا هنا للحلول فلا يوجد مشلكلة ليس لها حل خاصة مع من يريد التغيير والاصلاح والتوبة لله سبحانه وتعالى والعودة للطريق الصحيح المستقيم .
    طبعا البداية تبدأ من القلب والنفس باعلان توبة نصوح لا رجعة فيها والعزم على عدم العودة وهنا بان نضع نصب أعيننا عدة نقاط وهي ان الخائن يكون قد فاز بغضب ربه ولعنته وطرد من رحمته وان نتمعن في قول الرسول صلى الله عليه وسلم (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ...) فكيف بالله عليكم تعديتم على حدود الله ونسيتم عذاب جهنم وساء مصيرا والعياذ بالله .
    بداية فلنجلس جلسة صلح مع انفسنا نصلح فيها علاقتنا مع ربنا نحاسب انفسنا , كيف هي صلاتنا كيف هو قرأننا كيف هي علاقتنا مع الله هل هي موصولة ام مقطوعة ربما نعيش لحظات من مجاهدة للنفس غير انه من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه فما بالك بمن تاب واناب وكان صادقا مخلصا نادما على كل مافعل فهنا تكون نقطة البداية وتكون صفحة جديدة من حياتنا بيضاء ناصعة ولنضع لها عنوانا عريضا ....... (العودة لله)......

    وان شاء الله من هنا تكون البداية لحياة صافية وسوف يغرس ربنا في قلوبنا القناعة والرضا بما وهب لنا من ازواج وزوجات وذرية صالحة ان شاء الله تعالى ولنبتعد عن الصحبة السيئة وان نكثر من مجالس الذكر والصبحة الصالحة وان نحاول تجنب الخلوة على الاقل في بداية التوبة فلا نترك مكانا للشيطان يفسد علينا ما بدأنا .
    فما اروعها من حياة تلك التي يحفها رضا ربنا ورضوانه وما أحلاها من لذة تلك التي نستشعرها في عباداتها .... يا الله كم كنا مغفلين وكم كنا مقصرين في حقك علينا وكم كان خوفنا منك غائب عنا فسامحنا يا ربنا وعافنا وأعف عنا




    أسأل الله تعالى ان يرزقنا توبة نصوحا خالصة لوجهه الكريم وأن يجعل خير أيامنا يوم نلقاه
    إخواني الكرام هذا الملف من مجهودي الخاص والله شاهد على كل كلمة خطتها يداي فما أصبت فبتوفيق من الله وما أخطئت فمن نفسي والشيطان أرجوا ان يكون في المستوى المطلوب و اي ينال رضاكم واعجابكم وان يكون رسالة موجهة لكل من يعيش مثل هذه الامور او يعايشها .

    وأسال الله تعالى ان يجعله خالصا لوجهه الكريم وان يكون حجة لي يوم القيامة لا علي ..... أمين يا رب العالمين
    في انتظار تفاعلكم وتجاوبكم ونقاشاتكم البنائة تقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير


    أختكم في الله رقية القلب



    تم بحمد الله وتوفيقه





    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    rahmita
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 2983
    العمر : 30
    اسم البلد : حبيبتيييي الجزائـــر
    المزاج : متقلب
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5256
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 84
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100






    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف rahmita في الجمعة سبتمبر 17, 2010 3:41 am

    بارك الله فيك انوس على الطرح المميز والموضوع المهم جداا
    الخيانة الزوجية ليست فقط في وقتنا الحالي ...كانت ولازالت لكنها انتشرت بكثرة وبشكل كبير الاونة الاخيرة وذلك لكثرة الفتن ولاسباب اخرى لا تخفى عن الجميع لما يميز عصرنا من سبل للتواصل بين الجنسين باسرع و اسهل الطرق ولو فتحنا باب النقاش لما انتهينا لعمق وحساسية المشكلة ساحاول من وجهة نظري للتطرق لاهم النقاط واضافة بعض القصص الواقعة التي سمعت عنها...لاحقا

    من ناحية الحكم فلا نقاش ولا جدال في امر حكم فيه الشرع بالتحريم وبالاجمااااع

    1_ ذكرتي ف سياق حديثك انوس
    والله ومن وجهت نظري وانا مسؤولة على ما اقول امام رب العالمين وساحاسب على كل كلمة اقولها واكتبها كل خائنة حقيرة وتشمئز منها النفس ومنبوذة وتستحق ان يقتلها زوجها لو اكتشف امرها لو تمادت في خيانتها له فهي عند ربها ملعونة والعياذ بالله.

    لا اشاطرك الراي قتل الزوج الزوجة الخائنة سيزيد الطين بلة واصلا قد يكون هو سبب تلك الخيانة بسوء تعامله وقسوته وعدم عطائه العاطفي _مع العلم انني لا ابرر فقط اوضح_
    والضحية سيكون من الام تموت الاب يسجن والاطفال لمن مصيرهم ؟؟؟؟
    هم كبش الاضحية بسبب اخطاء ارتكببتها الام وتسرع الاب ..وسياثر ذلك على نفسية الابناء وتتزعع شخصياتهم حتى الكبر
    من البديهي انه امر صعب جداااااا ان يلمس الرجل في شرفه ولكن على الرجل ان يكون عقلاني اكثر وان يتاكد اولا من خيانة زوجته (يا أيها الذين أمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)


    هاهو رسولنا الكريم عليه الصلاةوالسلام في حادثة الافك لم يلجا الى العنف ولا الى القتل رغم انه اشرف خلق الله وزوجته عائشىة رضي الله عنها من اطهر النساء ...بل تعامل بحكمة عظيمة

    2_اما بالنسبة للاسباب اضافة الى ما ذكرتي من غياب الوازع الديني والفراغ العاطفي ممكن تعود الزوجة على العلاقات العاطفية قبل الزواج يكون السبب وذلك بمقارنة زوجها بغيره من الاشكال التي مرت عليها فلا يملا عينها فبتالي تبحث عنها في شخص اخر وبطريقة غير شرعية
    او بمعنى اخر كيما نقولو بالدارجة -فيها عرق الخيانة -ممكن من الوسط الي عاشت فيه ام لاسباب اخرى عاشتها في حياتها

    جفاف الزوج واهماله المفرط وعدم الاهتمام يقودها وودون وعي منها للخيانة وباي شكل من اشكالها
    سمعت مرة شيخا يتحدث عن امرة متزوجة زوجها بخيل عليها عاطفيااا ان صح القول.. كانت تذهب للجزار لشراء اللحم وكان يقابلها بكل لطف بما انه بائع طبعا لكسبها مثلا بصباح الخير جارتي كيف اصبحتي يسال عن حالها واحوالها من كثرة جفاف زوجها الا انا كلمات قد يراها البعض بسييييطة جدااا لكن تعلق قلبها به واحبته من مجرد كليمااات ؟؟؟؟.....على الزوج ان لايهمل الجانب العاطفي في زواجه كي لا يساعدها على تنديس شرفه و الاحاطة بكرامتها كامراة مسلمة بطريقة غير مباشرة


    اكتفي بهذا القدر من التعليق رغم ان في خاطري الكثير من الافكاررر...ولي عودة ان شاااء الله ..






    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    جميل ان ترى الناس سعداء...والاجمل ان تكون سبب سعادتهم

    ]
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الجمعة سبتمبر 17, 2010 10:22 pm

    [
    rahmita كتب:بارك الله فيك انوس على الطرح المميز والموضوع المهم جداا
    الخيانة الزوجية ليست فقط في وقتنا الحالي ...كانت ولازالت لكنها انتشرت بكثرة وبشكل كبير الاونة الاخيرة وذلك لكثرة الفتن ولاسباب اخرى لا تخفى عن الجميع لما يميز عصرنا من سبل للتواصل بين الجنسين باسرع و اسهل الطرق ولو فتحنا باب النقاش لما انتهينا لعمق وحساسية المشكلة ساحاول من وجهة نظري للتطرق لاهم النقاط واضافة بعض القصص الواقعة التي سمعت عنها...لاحقا

    من ناحية الحكم فلا نقاش ولا جدال في امر حكم فيه الشرع بالتحريم وبالاجمااااع

    1_ ذكرتي ف سياق حديثك انوس
    والله ومن وجهت نظري وانا مسؤولة على ما اقول امام رب العالمين وساحاسب على كل كلمة اقولها واكتبها كل خائنة حقيرة وتشمئز منها النفس ومنبوذة وتستحق ان يقتلها زوجها لو اكتشف امرها لو تمادت في خيانتها له فهي عند ربها ملعونة والعياذ بالله.

    لا اشاطرك الراي قتل الزوج الزوجة الخائنة سيزيد الطين بلة واصلا قد يكون هو سبب تلك الخيانة بسوء تعامله وقسوته وعدم عطائه العاطفي _مع العلم انني لا ابرر فقط اوضح_
    والضحية سيكون من الام تموت الاب يسجن والاطفال لمن مصيرهم ؟؟؟؟
    هم كبش الاضحية بسبب اخطاء ارتكببتها الام وتسرع الاب ..وسياثر ذلك على نفسية الابناء وتتزعع شخصياتهم حتى الكبر
    من البديهي انه امر صعب جداااااا ان يلمس الرجل في شرفه ولكن على الرجل ان يكون عقلاني اكثر وان يتاكد اولا من خيانة زوجته (يا أيها الذين أمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)


    هاهو رسولنا الكريم عليه الصلاةوالسلام في حادثة الافك لم يلجا الى العنف ولا الى القتل رغم انه اشرف خلق الله وزوجته عائشىة رضي الله عنها من اطهر النساء ...بل تعامل بحكمة عظيمة

    2_اما بالنسبة للاسباب اضافة الى ما ذكرتي من غياب الوازع الديني والفراغ العاطفي ممكن تعود الزوجة على العلاقات العاطفية قبل الزواج يكون السبب وذلك بمقارنة زوجها بغيره من الاشكال التي مرت عليها فلا يملا عينها فبتالي تبحث عنها في شخص اخر وبطريقة غير شرعية
    او بمعنى اخر كيما نقولو بالدارجة -فيها عرق الخيانة -ممكن من الوسط الي عاشت فيه ام لاسباب اخرى عاشتها في حياتها

    جفاف الزوج واهماله المفرط وعدم الاهتمام يقودها وودون وعي منها للخيانة وباي شكل من اشكالها
    سمعت مرة شيخا يتحدث عن امرة متزوجة زوجها بخيل عليها عاطفيااا ان صح القول.. كانت تذهب للجزار لشراء اللحم وكان يقابلها بكل لطف بما انه بائع طبعا لكسبها مثلا بصباح الخير جارتي كيف اصبحتي يسال عن حالها واحوالها من كثرة جفاف زوجها الا انا كلمات قد يراها البعض بسييييطة جدااا لكن تعلق قلبها به واحبته من مجرد كليمااات ؟؟؟؟.....على الزوج ان لايهمل الجانب العاطفي في زواجه كي لا يساعدها على تنديس شرفه و الاحاطة بكرامتها كامراة مسلمة بطريقة غير مباشرة


    اكتفي بهذا القدر من التعليق رغم ان في خاطري الكثير من الافكاررر...ولي عودة ان شاااء الله ..





    اسعدني مرورك رحومة ونورتي الموضوع باطلالتك وتعليقك عليه وانا بدوري عندي تعليق على تعليقك لو ما في مانع حبيبتي بداية بخصوص ردك على قولي

    والله ومن وجهت نظري وانا مسؤولة على ما اقول امام رب العالمين وساحاسب على كل كلمة اقولها واكتبها كل خائنة حقيرة وتشمئز منها النفس ومنبوذة وتستحق ان يقتلها زوجها لو اكتشف امرها لو تمادت في خيانتها له فهي عند ربها ملعونة والعياذ بالله.

    أنا هنا كان قصدي واضح جدا وهو لما يمسكها متلبسة فالخيانة يعني مثلا جسديا والا كلاميا انا نظن هنا ولا رجل يتقبل ولا يحتمل الفكرة يعني وين راح يسقسي بعد ماشاف بعينو او وين راح يتأكد والأكيد امامو هنا يا رحمة لا اعتقد انو هناك رجل عندو نخوة يقبل ويتحمل الفكرة وهنا تحضرني قصة لسيدنا عمر بن الخطاب جاءاليه اخبره انه رأى زوجته وهي تخونه فقل له هل انت متاكد قالو نعم فطلب منو يروح يتأكد مرة اخرى فرجع وقالو نعم هي تخوني فقالو ارجع وتأكد وكررها اربع مرات ولما رجعلو فالاخيرة ضربه بعصاه واستغرب منو وقالو انت الي تستحق القتل كيف انك رأيته مع زوجتك اربع مرات ولم تقتلهم هنا معنى القصة فقط لكن شفتي انو كيف الزوج لا يحتمل مثل هاذ الاشياء وانا اذكر هنا مرة حكاتلي احدى صديقاتي كانت مع زوجها في نزهة فسمعو صوت صراخ امرأة وكان رجل يضرب فيها ويشتمها ويسبها وهي تحاول تهرب منو وهو كان يركبها فالسيارة فلما راحو الناس ينحوها من بين يديه قالهم هي مرتي وهو لقاها مع واحد وكان مازال لم يدخل بها بعد فأخذها تحت الضرب والسب عند اهلها والفضيحة معاها وانا نتصور الذل الي هي فيه يعني يا رحمة الرجل لا يحتمل هاذ المنظر حتى يفكر ويتريث لو مثلا سمع كلام او شك من تصرف نقولو هنا يتأكد لكن يشوف والله انا راح نستغرب منو لو لم يكون دمو حامي في ساعتها .
    وثانيا وبخصوص تعليقك على معاملة الرجل لزوجته والله يا رحمة انا لما كنت نكتب فالموضوع وفي النقطة الخاصة بالاسباب اقسم برب العباد والله العظيم ماقدرت نحطلها اي سبب: أو تزني الحرة يا رسول الله
    كيف تسمح المراة لنفسها ان تحب غير زوجها او تفكر فيه والله لو كان يطعمها المر ليل نهار وكان يقطع من لحمها ويرميه ما كام مبرر لها للخيانة .
    وايضا في النقطة التي ذكرتي فيها العلاقات قبل الزواج هنا ترجع الاسباب للبعد الديني فكل الطرق تؤدي لروما كما يقول وتعددي الاسباب والموت واحد فهنا البعد والغفلة والتقصير في حق الله سبحانه وتعالى كلها تؤدي لفعل ما حرم الله علينا .

    هاهو رسولنا الكريم عليه الصلاةوالسلام في حادثة الافك لم يلجا الى العنف ولا الى القتل رغم انه اشرف خلق الله وزوجته عائشىة رضي الله عنها من اطهر النساء ...بل تعامل بحكمة عظيمة

    هنا يا رحمة لا مجال للمقارنة للتالي انها كانت متهمة في شرفها ظلما وبهتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان متاكد من برائتها ولو كان فعلا ما اتهمت به اقل شيء كان يقام عليها الحد لان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان اعدل الناس واعقلهم .

    مشكورة مرة اخرى حبيبتي في انتظار تعليقك على تعليقي راني نسنى



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    سفيان عادل
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 3399
    العمر : 45
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5863
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 398
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100


    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف سفيان عادل في الجمعة سبتمبر 17, 2010 10:40 pm

    ماشاء الله رقية القلب ردكي كان منصفا وكان دقيقا الخيانة لا دين لها ولا لون ولو كانت لها مبررات ما جعل الله لها حد القتل واي طريقة للقتل انها الرجم نعم الرجم .
    ننتظر المزيد من المداخلات



    فلما قسى قلبي وضاقت مذاهبي...........جعلت رجائي نحو عفوك سلما
    تعاظـمني ذنبي فلمـــا قرنـته .......... بعفوك كان عفوك ربي أعظما
    avatar
    rahmita
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 2983
    العمر : 30
    اسم البلد : حبيبتيييي الجزائـــر
    المزاج : متقلب
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5256
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 84
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100






    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف rahmita في السبت سبتمبر 18, 2010 2:09 am


    النور نوررركم وبتواجدكم حبيبة

    فاهمة قصدك انوووس وعارفة كل كلمةقلتيها ومنيش نبسط ف الامر ...
    وبلي مش من السهل الراجل الشرقي بالخصوص يتقبل امر الخيانة كلاميةكانت ام جسدية ....الشك برك يخليه يعيش في صراع وينكا الخيانة
    انا مرا ومنقبلهاش حتى خيانة كلاميةبرك .... بصح رانا نحكيو على الاسباب لي تادي لي شي هدا و وشي هو لي يخلي لمرا تتجرا على ربي سبحانو وعلى زوجها وتعاشر انسان اخر ميحللهاش ووشمن نفس تخليها تخون وتوصل للحد هذا . ابدا مش نبرر للمراة الخاينة ولا نحطلها ف مبررات ..كيما قلت راني فقط نوضح

    اما نقطة القتل مفيش اختلاف ان حدالزاني المحصن الرجم حتى الموت بصح كيفاه ووكتاه يطبق الحد ..؟؟؟؟؟
    فيها شرروط وشهود وهاد الشي ميخفاش عليكم هذا من جهة
    ومن جهة اخرى ف وقتنا مكانش الحد ومكانش حاكم لي يقيم الحد
    كون لي ينوض يقتل ماتفراش وتعم الفوضى خاصة مع كثرة الخيانات الزوجية ؟؟؟؟
    عندي سؤال ....
    كي يشوف الزوج خيانة زوجته ويتاكد بام عينه بالخيانة ..يجوز الحد ولا لازم يتوفرو كل الشروط ؟؟؟؟؟




    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    جميل ان ترى الناس سعداء...والاجمل ان تكون سبب سعادتهم

    ]
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في السبت سبتمبر 18, 2010 9:54 am

    مشكورة حبيبتي على الاهتمام والتعليق الجميل والرائع منكي والله يا رحمة الخيانة هادي اصبحت كارثة كبرى ومن اكبر المشاكل الي نعيشوها فيوقتنا هذا مع انتشار الوسائل المساعدة ربي يعافينا يا رب
    تعرفي قريت في احد المواضيع بخصوص الرجم يعني باه نعرفو برك كون جا حكم ربي يطبق من الاول كون ماناش فالشي هاذا الي راه صاير .
    يقول صاحب الموضوع انه كان عايش قصة إمرأة خانت زوجها مع شخص وطلبت الطلاق وهربت مع عشيقها غير انو لم يتجوز بها وهنا توضع هاذ النقطة في قسم السؤال الي كنا طرحناه من قبل يعني استدراك فقط يعني هل يتزوج الرجل بمن خانت زوجها المهم فلما رفض العشيق الزواج بيها جابوها اهلها اقامو عليها الحد في ساحة قريتها او المنطقة الي تسكن فيها وكان بحضور الناس وقالولهم شاركو في رجم خائنة زوجها وكان على قول صاحب الموضوع الاطفال وشاركو في الرجم ومن بعد جابو مجموعة كبيرة من الحجر وصبوها عليها وماتت يقول انه من تلك الحادثة مازادوش شافو إمرأة تمشي فالشارع او رجل ينظر لإمرأة نظرة خبيثة .
    شفنا هنا كيف تكون العبرة ولما تكون الدنيا هاملة الناس تهمل معاها
    اما بخصوص سؤالك يا حبيبة قلبي يحول للشيخ ان شاء الله من بعد يجاوب عليه
    بارك الله فيكي مرة اخرى وربي يعافينا ويعافيكي ويلاقينا معاه بخير يا رب



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    سفيان عادل
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 3399
    العمر : 45
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5863
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 398
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 20/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100


    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف سفيان عادل في السبت سبتمبر 18, 2010 10:45 am

    الحدود شرع ربنا اختي رحمة وتطبيقها فيه سعادة وفلاح للأمة وما ضاع مجد الامة الا بتعطيل حدود الله وشرعه
    لكن تطبيق الحدود لم تترك للناس هكذا كل واحد يفعله بيده بل هي بيد ولي الامر الحاكم هو من يطبق الحدود اذا تبث الجرم بأربعة شهود
    اما اذا رأها الزوج فقط فأن الحكم كما في سورة النور يحلف اربع شهادات بالله انه رأها وهي تحلف في الخامسة انه كاذب ثم يفرق بينهما وامرهما عند ربيهما يوم القيامة
    لي عودةللنقاش معاكم ان شاء الله



    فلما قسى قلبي وضاقت مذاهبي...........جعلت رجائي نحو عفوك سلما
    تعاظـمني ذنبي فلمـــا قرنـته .......... بعفوك كان عفوك ربي أعظما
    avatar
    rahmita
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 2983
    العمر : 30
    اسم البلد : حبيبتيييي الجزائـــر
    المزاج : متقلب
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5256
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 84
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100






    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف rahmita في السبت سبتمبر 18, 2010 1:11 pm

    وهنا توضع هاذ النقطة في قسم السؤال الي كنا طرحناه من قبل يعني استدراك فقط يعني هل يتزوج الرجل بمن خانت زوجه

    منظنش ...بل من الحماقة والسذاجة انو يديها ...
    اكيد بعد ما يشبع رغباتو و يقضي حاجتو المرجوة حينسحب وكان شئء لم يكن لا عشق ولاهم يحزنون
    وش يضملوا مش حتخونوا كيما خانت زوجها الاول
    وش يضملو حتربي ولادوا تربية سليمة ..._لتجيبلو سلاللة خونة _
    حيدير الف حساب قبل ما يقدم على خطوة كيما


    وفرضا داها نضمنلك 100 بالمية مش حتعيش نهار واحد هانية في خضم الشكوك لي يعيش بيها طول عمرو ....شوفي تلقايه شاب عادي ويصاحب وحدة مع العلم انها نظيفة ونيتها الزواج يقلها لالا ابنت ناس انا ندي لداري بنت فاميلا affraid ...واقع معاش فمابالك راجل جايب خاينة لدارو ؟؟؟؟؟؟

    نتمنى يشاركونا لي عندهم خبرة أكببر للاستفادة







    avatar
    rahmita
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 2983
    العمر : 30
    اسم البلد : حبيبتيييي الجزائـــر
    المزاج : متقلب
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5256
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 84
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100






    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف rahmita في السبت سبتمبر 18, 2010 1:22 pm

    سفيان عادل كتب:الحدود شرع ربنا اختي رحمة وتطبيقها فيه سعادة وفلاح للأمة وما ضاع مجد الامة الا بتعطيل حدود الله وشرعه
    لكن تطبيق الحدود لم تترك للناس هكذا كل واحد يفعله بيده بل هي بيد ولي الامر الحاكم هو من يطبق الحدود اذا تبث الجرم بأربعة شهود
    اما اذا رأها الزوج فقط فأن الحكم كما في سورة النور يحلف اربع شهادات بالله انه رأها وهي تحلف في الخامسة انه كاذب ثم يفرق بينهما وامرهما عند ربيهما يوم القيامة
    لي عودةللنقاش معاكم ان شاء الله

    بدون ادنى شك اخي سفيان ...كون طبقنا حدود ربي سبحانو مناش نتخبطوا ف هاذ الشي ...وشي لي صاري في المحاكم بسبب الخيانات عالم بيه ربي

    اماالجملة لي سطرت عليها وتفضلت بيهااخي سفيان هادا الشي لي حابة نوصلهولكم مناش في وسط يطبق الشرع والحد ...متصلحش اي واحد ينخان من قبل زوجتوا ..اقتل اقتل اقتل ...!!!!!وحسب مافهمت من جوابك يوكل امروا لربي سبحانو وهو يحكم في الامر مش متعمش الفوضى البلاد .

    وبارك الله فيك على الافادة



    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    جميل ان ترى الناس سعداء...والاجمل ان تكون سبب سعادتهم

    ]
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في السبت سبتمبر 18, 2010 1:44 pm

    rahmita كتب:
    سفيان عادل كتب:الحدود شرع ربنا اختي رحمة وتطبيقها فيه سعادة وفلاح للأمة وما ضاع مجد الامة الا بتعطيل حدود الله وشرعه
    لكن تطبيق الحدود لم تترك للناس هكذا كل واحد يفعله بيده بل هي بيد ولي الامر الحاكم هو من يطبق الحدود اذا تبث الجرم بأربعة شهود
    اما اذا رأها الزوج فقط فأن الحكم كما في سورة النور يحلف اربع شهادات بالله انه رأها وهي تحلف في الخامسة انه كاذب ثم يفرق بينهما وامرهما عند ربيهما يوم القيامة
    لي عودةللنقاش معاكم ان شاء الله

    بدون ادنى شك اخي سفيان ...كون طبقنا حدود ربي سبحانو مناش نتخبطوا ف هاذ الشي ...وشي لي صاري في المحاكم بسبب الخيانات عالم بيه ربي

    اماالجملة لي سطرت عليها وتفضلت بيهااخي سفيان هادا الشي لي حابة نوصلهولكم مناش في وسط يطبق الشرع والحد ...متصلحش اي واحد ينخان من قبل زوجتوا ..اقتل اقتل اقتل ...!!!!!وحسب مافهمت من جوابك يوكل امروا لربي سبحانو وهو يحكم في الامر مش متعمش الفوضى البلاد .

    وبارك الله فيك على الافادة

    احسنتي القول رحوم فعلا وشكون الي يقبل ولا يقدر يتزوج بمن خانت زوجها فالاكيد انو راح يعيش في شك طول العمر طبعا لو كمل معاها عمرو وقدر يستمر معاها فقط بخصوص القتل انا يا رحمة ما قلتش الي ينوض يقتل فقط نتخيل الموقف لو يدخل الرجل ويلقى زوجتو تخون فيه مع غيرو ولو بالكلام فقط واش من عقل يحمل ولكي ان تتخيلي ............
    اما النقطة الي ذكرها الشيخ هي اكيد انو الحاكم الي يحكم في الامر مع حضور الشهود او كما قال هو يعني الدنيا موش سايبة طبعا لكن قوليلي بالله عليكي رانا نشوفو فالخيانات كل لحظة ونسمعو بيها وينو الحاكم الي يحكم قوليلي برك والله اصبح الرجل يجرم لما يتزوج بالثانية والخيانة تبرر ويبحث لها عن اسباب .
    هو وقت وصلنالو والعياذ بالله كل المقاييس تعكست وكل الموازين صارت غلطها هو الصحيح ربي يلطف بينا فقط
    تسلمي مرة اخرى رحووووووووووووووووووووووووم ان شاء الله ربي يجعل جهدك في ميزانك يا رب



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    زهرة الربيع
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد الرسائل : 167
    العمر : 38
    اسم البلد : الجزائر
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 3199
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 5
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100




    وسام التميز :


    صورة المنتدى

    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف زهرة الربيع في السبت سبتمبر 18, 2010 10:29 pm

    السلام عليكم اشكرك اختي على الموضوع المفيد جدا
    اريد ان اقترح عنكم وترودو على اسالتي نعم عندك حق اختي في كل شئ عن الخيانه الزوجية
    ولكن ادا الزوجة بعد ماخانت زوجها هل تقدر تتوب ويغفر لها الله عن دونبها كلها
    وماهو حل حتى الله يغفر عنها ويغفر لها زوجها عن كل شئ وكيف تصلح الامر
    وكيف تقدر ترجع الى زوجها بعد الخيانه والتى تودي الى الهلالك القوي
    وتودي الى الدمار البشع اللهم اهدينا يارب ياريت ترودو على اقترحي هدا وانا معكم في هدا النقاش في كل شئ
    ياترا الزوجة تقدر تعيش واكيد ظميرها دئما يحسب فيها وكيف تصلح كل هدا هل بااستغفر او كثرة الصلاة
    او برضه زوجها او مادا
    وبارك الله فيكم اخوتي في الله

    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الأحد سبتمبر 19, 2010 12:23 am

    زهرة الربيع كتب:
    السلام عليكم اشكرك اختي على الموضوع المفيد جدا
    اريد ان اقترح عنكم وترودو على اسالتي نعم عندك حق اختي في كل شئ عن الخيانه الزوجية
    ولكن ادا الزوجة بعد ماخانت زوجها هل تقدر تتوب ويغفر لها الله عن دونبها كلها
    وماهو حل حتى الله يغفر عنها ويغفر لها زوجها عن كل شئ وكيف تصلح الامر
    وكيف تقدر ترجع الى زوجها بعد الخيانه والتى تودي الى الهلالك القوي
    وتودي الى الدمار البشع اللهم اهدينا يارب ياريت ترودو على اقترحي هدا وانا معكم في هدا النقاش في كل شئ
    ياترا الزوجة تقدر تعيش واكيد ظميرها دئما يحسب فيها وكيف تصلح كل هدا هل بااستغفر او كثرة الصلاة
    او برضه زوجها او مادا
    وبارك الله فيكم اخوتي في الله

    بارك الله فيكي اختي زهرة الربيع مداخلة جميلة وسؤال وجيه وفي محله .

    { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا } (الزمر:53)

    { إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب }

    أنظري الى رحمة الله سبحانه وتعالى بعباده وكيف هو كريم بهم رؤوف رحيم يغفر لهم ذنوبهم لما يتوبوا اليه لكن ...... للتوبة شروطها المعروفة هي الندم والتوقف على الذنب والعزم على عدم العودة وان شاء الله تعالى تكون توبة نصوحة يفرح بها الله سبحانه وتعالى ويغفر لمن تاب واناب وعاد للطريق المستقيم .
    ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ورضا الزوج وطاعته من رضا رب العالمين علينا نحن الزوجات فكيف بالتي تسعى لإرضاء زوجها وطاعته وحفظه في ماله وعرضه ونفسه وتصبر عليه وتتحمل معه مصاعب الحياة وألامها .
    والله يا اختي زهرة الربيع فتحتي بابا واسعا بارك الله فيكي حبيبتي اسال الله تعالى ان يرزقنا الصلاح والهداية وان يغفر لنا ويرحمنا ويتوب علينا







    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    زهرة الربيع
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى عدد الرسائل : 167
    العمر : 38
    اسم البلد : الجزائر
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 3199
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 5
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100




    وسام التميز :


    صورة المنتدى

    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف زهرة الربيع في الأحد سبتمبر 19, 2010 1:46 pm

    بارك الله فيك اختي الغالية على رادك الرائع والمفيد وفي محله
    اللهم اغفر لنا والى جميع مسلمين وتمنا يكون نقاش اكتر في هدا الشئ المفيد جدا بنسبتو لي
    واريد اقترح اكتر حتى لو اي زوجة فاكرت في خيانة زوجها مش راح تقدر تخونه حتى بكلمة واحدة
    واعرف جيدا لانو حتى كلمة واحدة او نظرة تكون اكبر خيانه الى زوجها واللهم يحفظنا من وسوسة الشيطان ونفس
    اللهم بعد علينا اصحب السوء وقرب محبتنا الى الله الكريم ونحن مانريدو شئ غير رضة الله
    انو يكون رضي علينا عندما نلقه يكون فرحنا بينا وليس غضبن عنا ودئما الانسان يفكر في الموت والقبر
    وظلمته ويوم القيامة لا مفر منها لازيم نحسبو انفسنا قبل ان نحسب مازل في الدنيا خير كثيرا
    ولكن نحن لا نرا هدا الخير انه من عند الله سبحانه ونقدر نتوب ونرجع الى طريق المستقيم
    والله دئما يحب لنا الخير وان الشيطان لانه عدوء موبين اللهم العن الشيطان اللهم بعدهو علينا
    واللهم ارضه عنا واغفر لنا واتوب علينا وانت تواب الرحيم نات العزيز الكريم وانت غفور الرحيم
    انت الواهاب القدير يارب العالمين تقبل منا ومن جميع مسملين
    avatar
    رقية القلب
    مدير

    انثى عدد الرسائل : 4864
    العمر : 38
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 7210
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 411
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 18/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    10 / 10010 / 100





    وسام التميز :



    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف رقية القلب في الأحد سبتمبر 19, 2010 2:25 pm

    زهرة الربيع كتب:
    بارك الله فيك اختي الغالية على رادك الرائع والمفيد وفي محله
    اللهم اغفر لنا والى جميع مسلمين وتمنا يكون نقاش اكتر في هدا الشئ المفيد جدا بنسبتو لي
    واريد اقترح اكتر حتى لو اي زوجة فاكرت في خيانة زوجها مش راح تقدر تخونه حتى بكلمة واحدة
    واعرف جيدا لانو حتى كلمة واحدة او نظرة تكون اكبر خيانه الى زوجها واللهم يحفظنا من وسوسة الشيطان ونفس
    اللهم بعد علينا اصحب السوء وقرب محبتنا الى الله الكريم ونحن مانريدو شئ غير رضة الله
    انو يكون رضي علينا عندما نلقه يكون فرحنا بينا وليس غضبن عنا ودئما الانسان يفكر في الموت والقبر
    وظلمته ويوم القيامة لا مفر منها لازيم نحسبو انفسنا قبل ان نحسب مازل في الدنيا خير كثيرا
    ولكن نحن لا نرا هدا الخير انه من عند الله سبحانه ونقدر نتوب ونرجع الى طريق المستقيم
    والله دئما يحب لنا الخير وان الشيطان لانه عدوء موبين اللهم العن الشيطان اللهم بعدهو علينا
    واللهم ارضه عنا واغفر لنا واتوب علينا وانت تواب الرحيم نات العزيز الكريم وانت غفور الرحيم
    انت الواهاب القدير يارب العالمين تقبل منا ومن جميع مسملين


    بارك الله فيكي اختي زهرة الربيع على الرد الموفق ان شاء الله تعالى
    اسال الله الهداية والصلاح والعفو عنا ومغفرة الذنوب والخطايا



    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى











    avatar
    زهرة رقية
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد الرسائل : 2713
    العمر : 38
    اسم البلد : المغرب
    المزاج : الحمد لله
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 5164
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 99
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 21/10/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100


    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف زهرة رقية في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 10:41 pm

    لكن ينسى كل منهما انه هناك من يراقب ويسمع ويرى ويعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور فربنا عز وجل اقرب الينا من حبل الوريد فيا لها من كارثة كبرى ونحن نعصيه وهو يرانا فيا ترى لو قبضت

    بارك الله فيك حبيبتي فعلا مشكل بات يطرح نفسه
    والمشكل الاكبر اننا في غفلة
    والسبب هو عدم الايمان بان رب العباد عينه لا تنام
    كما قال تعالى ( يسخفون من الناس ولا يسخفون من الله)
    لو ان الواحد منا قبل ان يفعل شئ يعلم علم اليقين ان الله يراه يراقبه
    ويحسب افعاله
    لما تجراء على فعل المناكر
    وشكرا مرة اخرى على الموضوع الجميل



    قالوا سكت وقد خُصمت قلت لهــــم
    إن الجواب لباب الشر مفتاح

    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف
    وفيه أيضا لصون العرض إصلاح

    أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة
    والكلب يخشى لعمري وهو نباح
    avatar
    سمية
    عضو فعال
    عضو فعال

    انثى عدد الرسائل : 800
    العمر : 45
    المزاج : الجزائر
    احترام قوانين المنتدى :
    نــقــاط الـتـمــيــز : 4235
    تــقــيـيــم الـعــضــو : 26
    البيانات الشخصية :
    تاريخ التسجيل : 26/11/2008
    وسام المنتدى وسام المنتدى :
    0 / 1000 / 100


    رد: ملف عن الخيانة الزوجية ..... للنقاش الجاد والمثمر

    مُساهمة من طرف سمية في الجمعة سبتمبر 24, 2010 1:25 pm

    موضوع أكثر من رائع حبيبتي رقية القلب اسعدك الله بتقواه
    على المرأة أن تعترف أنها انسان مرهف الحس يتأثر منفعل المشاعر وقد تتأثر المرأة كيف ما كانت صغيرة السن او كبيرة محصنة أو عازبة بكلمة بنظرة بموقف واذا تعلق الأمر بالمرأة المتزوجة كان الوضع صعب والنتئج المترتبة عنه أشد وبالا لان ميلان المرأة الى غير زوجها او تأثرها برجل غيره عبر النت او في العمل او في اي مكان كانت قد تعرفت به وبدأت تنحاش اليه وتتواصل معه معناه المساس بالاسرة التي قدسها الله والتي من اجلها شرع الزواج فان هي تناست اسرتها وتناست الرابط المقدس الذي يربطها بزوجها فقد استحقت الاستهجان والنبذ واي حكم يصدره الزوج ضدها تستحقه نحن هنا لا نتحدث عن جريمة الزنا والعياذ بالله فهذه جريمة محرمة وقد اوجب الله لها العقاب وتتعلق بارتكاب ما حرمه الله انما ما اشارت اليه اختنا يوشك ان ينتشر في مجتمعاتنا الاسلامية الا من رحم ربي في ظل المدنية والتحرر والخلوة على النت والاختلاط في ظل فقدان الالتزام بالظوابط الشرعية فتجد الزوجة متى كانت على غير وفاق مع زوجتها تجعل من هذا ذريعة لاتخاذ الاخذان والخلان والمصاحبة والمجال مفتوح والرقابة منعدمة والضمير نائم
    الكلام هنا يطول واجد نفسي ان اختم كلامي فالقلب يكاد يدمى من الاوضاع التي آلت اليها اسرنا نسأل الله السلامة والعافية
    واخيرا :كوني ايتها الزوجة عفيفة وصوني بيتك واحفظي زوجك في غيبته فان اوشك الفراغ والملل ان يتسربان الى قلبك فانشغلي باولادك فهم بحاجة الى كل ثانية من وقتك فان لم يكن اولاد فانشغلي بعملك وحاولي ان تكوني ناجحة فيه فان لم تكوني عاملة فانشغلي ببيتك وحاولي ان تجددي فيه بابداعك ولمساتك الذكية وتجعلي بيتك جديد كل يوم فان كل هذا لم يستميلك فالزوج الذي اختارك شريكته اولى بان تكوني معينته في هذه الحياة ولا تكوني معولا هدم له لتخوني عشرته فاحسني له وكوني له كل يوم زوجةجديدة حتى لا يدخل الملل حياتكما فان كان له ذنب هو انه تزوجك لأنه لم يكن يعلم انك ستمنحين قلبك لشخص غيره
    رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياءمنهموالاموات

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 8:52 am